الخميس، 10 نوفمبر 2011

حينما نتغير ..!

حينما نتغير ..!

حينما نتغير , يتغير داخلنا برمته, يأتى الزائر الجديد فيقتل هذا الذى عاش فينا طيلة سنين الماضى,يأتى فيحرق كل الأوراق والدفاتر, ويهدم قصور الذكريات,فلا يرتضى بالاطلال ولا يبقى للساكن القديم أى أثر,وهذا عندما نتغير من شدة الألم ومرارة الجرح.

يأتى ولا يبالى بالنفس القديمة تصرخ وتستنجد بنا هناك من يؤلمها,ظنا منها أن محاولاته مجرد محاولات لتعذيبها لتعود الى رشدها, تظنه رحيما بها مثلنا , ولكنه يتمادى حتى تلفظ انفاسها الاخيرة,ويقبع هو محلها بقوته وقسوته ماحيا آثارها ليخربنا أن الامر الان على ما يرام ,وأنه لن يتركنا نتألم مثلما تركتنا هى بالماضى ! يقبع فى صمت لا يطلب شيئا ولا يصنع شيئا إلا الدفاع عنا بشراسة ضد كل من تسول له نفسه المساس بسعادتنا او كرامتنا.

لا تتكرر تلك المأساه كثيرا , غالبا ما تكون مرة واحدة بالعمر ومن مر بها يدرك حقيقة الإنكسار , ويعلم كيفية الإنهيار,فذاق مرارة البكاء, بكاء الضعف والهوان, وعاش ذل قلة الحيلة,وعرف كيف يكون كره النفس,وكره ما سببته من آلام

هذا عندما نتغير رغما عنا,بثورتنا الداخلية نثور على أنفسنا لننهى استبدادها لنا وظلمها , ونوقف نزيف فقدان كرامتنا وسعادتنا,لا يهمنا ألمها ولا عذاب قتلها,كل ما يهمنا التخلص من كل ماضيها بحلوه ومره, حتى و إن فقدنا أى طعم للسعادة بعدها! , فقط يكفينا أنها توقت عن ايلامنا ,وتدميرنا من اجل شهواتها ورغباتها,يكفينا اننا نحيا بعدها فى هدوء .. !

@  ahmed cavalier

ليست هناك تعليقات: