الجمعة، 14 أكتوبر 2011

رجولة مقنعة




بعض النساء يحاولن السيطرة على زمام امور البيت والحياه الزوجية, والتحكم فى كل الشئون ,وفرض الرأى, وهذا يخالف طبيعتهن ,وإن كان معظمهن ينجح فى ذلك لضعف ازواجهن , ولكن تأتى التعاسة كنتاج لهذا التحول المخالف للفطرة ,والطبيعة ,والامر الالهى بأن الرجال قوامون على النساء.

يعتقد بعض الرجال ان ارضاء الزوجة والانصياع لها حتى فى الامور التى لا يرضى عنها سبيلا لراحته, ووأد نيران المشاحنات الزوجية ,ومشكلات البيت المتكررة,فيخسر بذلك قوامته عليها. ويعصى امر الله فى ذلك , وتنقلب الموازين فلا يعود رجلا حتى وان شعر بسعادة وهمية فى بعض الاوقات التى تظهر له فيها الزوجة رضاها عنه.

الزوجة تشعر يصغر زوجها فى نظرها وعدم احساسها بالرضاء عنه او الامان معه,فهى تريد رجلا يحميها ولا تريد رجلا ينصاع ويتخاذل امامها, نعم لا تريده غليظا قاسيا ولكنها ايضا لا تريده هينا لينا , فهى تريد الرجل الحق الحنون القائد , القوى الرحيم , وليس الرجل المتهاون الضعيف,فهى فى الاساس تشعر بانوثتها فى كنفه وتحتت مظله رضاه وعطفه, وما تظهره من محاولة السيطرة امرا خارج عن فطرتها ولا تفعله كرغبه اصيله فى السيطرة, ولكن بعض المشكلات تدفعها الا ذلك بما تراه من زوجها من اهمال وعدم فهم لطبيعتها,ونتيجة لضغط مشكلات الحياة الاخرى.

 لا ترتاح المرأة الا اذا شعرت بانوثتها , ولا يسعد الرجل الا اذا شعر برجولته, فلو انصاع الزوج للزوجة فقدت انوثتها وفقد رجولته ,وتحولت حياتهما الى جحيم , رغم انه يرضيها فى كل ما تأمره به ,ولذلك نسمع عن حالات طلاق رغم ان الزوج منصاعا لزوجته بالكامل ولا يعارضها فى شيئ,ونسمع عن قصص زواج دامت حتى الممات رغم شده الرجل وسيطرته على كل امور منزله وطاعة الزوجة له سواء كان الامر مرغوبا او مرفوضا بالنسبه لها,فالاول قلب موازين الحياه الزوجية والثانى ابقاها معتدله حتى وان تخلل صفاته بعض العيوب.

@
الفارس

هناك 3 تعليقات:

غير معرف يقول...

كلمات من ذهب وفعلا صدقت فى كل كلمه هى تريد القوى الرحيم وكل وصفك اكثر من رائع لا توجد امراه لاتريد من يشملها بعطفه ورحمته وان يكون اقولى منها يشعيرها بالامان والرعايه .تحياتى لكلماتك الرائعه
حنان نبيل

ekhlas يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
غير معرف يقول...

السيطرة في الحياة الزوجية ليست للاقوى في بعض الاحيان لابد ان تتطغى سيطرت الزوج وعلى الكل الانصياع لها كما في تربية الاطفال . وفي بعض الاحيان تكون سيطرة الزوجة في بعض الامور اكثر حكمة كم سيطرت الاب خاصة في الخلافات الاسرية . انا مع الكلام انو على كل من الزوج والزوجة يؤدوا الواجباتهم وفق الطبيعة التى خلقهم الله عليها دون تعدي الواحد على الاخر

بشرى جمال