الأحد، 1 يناير 2012

لماذا خلقت المرأة اضعف من الرجل


لماذا خلقت المرأة اضعف من الرجل ؟ .


إن المتأمل لشخصية المرأة وردود أفعالها يجدها دائمة التغير والتقلب لا تبقى على حال واحد, ذلك لشده تأثرها بما حولها وبأفعال الاخرين تجاهها,ولأنها تطلق العنان لمشاعرها ان تقودها فى اغلب المواقف,ننعتها دائما بالرحمة والعطف والود , ربما كان بسبب مشاعر الأمومة التى عهدها الجميع مع امهاتهم, ولكننا اغمضنا اعيننا عن الوجه الاخر لها, الوجه الذى تظهره خارج اطار الامومة,هل حقا هى ذلك المخلوق الرحيم الودود , أم أنه هناك تغيرا ما يطرأ عليها؟

حتى الأمهات من النساء يأتى عليهن حينا ينتزع من قلبهن الرحمة وتجدها تضرب اطفالها بوحشية وقسوة, غير شاعرة بوقع الألم عليهم, فتتناسى أى شيئ خلال ثورتها, وانفعالها ,وتظهر وجها آخر قبيحا لم يعرفه أحد عنها,ولو صادفك ورأيت امرأتان فى مشاجرة ستجد الضربات تتجه الى مناطق مؤذية بقوة بلا اى مباله من الطرفين ما تأثير تلك اللكمات , والفائزة منهن تجدها تجهز على الأخرى تبرحها ضربا ولكما حتى وهى ساقطة فاقدة الوعى,وهذا يدفعنا للتساؤل , أين رحمة المرأة وعاطفتها هنا؟

قد يلوح الأب بالقوة ولكنه نادرا ما يستخدمها وإن استخدمها لا يستخدمها بشكل مبالغ فيه, عكس الام لا تثور دوما ولكن حينما تثور تطلق العنان لقسوتها .وتوسع ابنائها ضربا يفوق ما يتحملونه.

هذا يفسر لى جانب اخر من الجوانب التى خلقت من اجلها المرأة أضعف من الرجل, فلو كانت المرأة اقوى لدمرت كل شيئ فى لحظة من لحظات غضبها.

@
cavalier

ليست هناك تعليقات: